
فقد يؤدي هذا الى انتشار الصدأ في جوانب الخزان بفعل تكثف بخار الماء في تلك الاماكن , ولهذا ينصح بملئ خزان الوقود بشكل شبه كامل أو غالبية الخزان حتى لايؤتر الصدأ في عمل السيارة خاصة مع انتقاله الى الطرمبة أو الى الحاقنات الوقود , أو حتى الى الأنابيب التي تنقل الوقود الىالمحرك فالصدأ ينتشر ويضر بالمحرك بشكل كبير , ومن بين الفوائد الأخرى لملأ خزان الوقود هو نزول الصدأ غالبا الى الأسفل دائما وبما أن البنزين ممتلئ لن يضر المحرك لأنها في الأسفل ,وعلى العكس من ذلك اذا فرغ الخزان من الوقود فسيؤدي ذلك الى امتلاء المحرك بوقود بنسبة كبيرة من الأوساخ والباقايا التي تضر المحرك , هناك من سيقول أنه يوجد فلتر في الخزان , أقول له نعم لكن الفلتر سيغلق وسيؤدي ذلك الى مشاكل بالسيارة خاصة اذا كانت السيارة بشكل شبه دائم الخزان فيها شبه فارغ من الوقود وامتلائه بنسبة قليلة من الوقود .
No comments: