Slider[Style1]

Style2

Style3[OneLeft]

Style3[OneRight]

Style4

Style5

مع تطور صناعة السيارات وخاصة الالكترونيك بدأت عدة مشاكل تطفو على السطح بخصوص مشاكل الحساساتوعقول السيارات،
فالسيارات تتوف على العديد من الأنظمة الالكترونية والتي تسيطر عليها وحدة التحكم تسمى ب ecu وهو عقل السيارة الذي يسيطر على عدة أنظمة رئيسية ك :

- السيطرة على ناقل الحركة TCM
- السيطرة على منظومة التحكم بالفرامل ABC
- الحقائب الهوائية والعديد من المنظزمات الأخرى الخ ...

وترتبط هذه الأنظمة في ما بينها بواسطة عملية تحكم معقدة وتعتمد بالأساس على حساب الاشارات ومتابعة تنفيد اوامر التحكم وانهاء العمليات عند توقف نوعية الاشارة .

ومع كثرة العمل ولاستعمال تتعرض بعض الأجزاء الى التعرض الى التلف او الى اعطاب مما يستدعي استعما اجهزة التشخيص وفحص السيارات والتي تعمل كالاتي :

تعمل اجهزة الفحص على الاتصال مع وحدة التحكم ECU عن طريق مقابس الفحص OBD والتي توجد داخل السيارة في الأغلب اسفل نظام التوجيه


بعدها تبدأ عملية الاتصال بين المركبة وجهاز الفحص تؤدي الى الدخول  الى مسجل البيانات في الوحدة الالكترونيةالمعينة للتعرف على الأعطال ومراقية قيمة قراءة الحساسات والاوامر الداخلة والخارجة ومن وحدة التحكم في السيارة

ومن اجل هذا قامت الشركات المصنعة والمطورة الى تطوير اجهزت فحص السيارات لتتناسب مع السيارات الحديثة كل سنة عن طريق تحديثاتها والهدف تقليل اعطال ونجاح اعمالها التجارية .

«
Next
Newer Post
»
Previous
Older Post

No comments:

Post a Comment


Top