يعمل صمام تدوير غازات العادم على تدوير جزء من غازات العادم مرة أخرى الى غرفة الاحتراق فيالمحرك وبهذه العملية يتم تخفيض نسبة التلوث التي تخرج من السيارة , ويعمل أيضا على :
- التخفيف من حرارة غرفة الاحتراق وذلك عن طريق تخفيض أو تقليل نسبة الانضغاط في المحرك
وعن طريق اضافة غازات العادم الى غرفة الاحتراق حيث تعتبر الغازات مادة خاملة وغير فعالة و تكون غير قابلة للاشتعال يقوم ال EGR بادخالها الى غرفة الاحتراق و تكون حرارتها أقل من حرارة غرفة الاحتراق , وبما ان هذه الغازات لاتحترق ودرجة حرارتها أقل من درجة حرارة غرفة الاحتراق فستقوم بامتصاص الحرارة وتخفيضها ,
هذا ويتوقف الصمام عن العمل عند تشغيل المحرك وذلك عندما يكون في السرعة الخاملة
يعمل بواسطة مشغل كهربائي متصل بالصمام ويتم التحكم في الEGR في السيارات الحديثة عن طريق وحدة التحكم في كمبيوتر السيارة .
No comments: