![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgtvigwnd2nT9y08wm0LB9L-leIUNKY7L1ldR_MkG7E5OCqtafKUjVyrJOY9kZ2qdtrKc3OomoTguoA-HSU6Mg3W24LmzYG6SCNBeetlUtwlBVnCDJGSpBIPiKPSfln_1s7Gn5bFMCSRBI/s1600/6.jpg)
العجلة أو الجنط هو هيكل يصنع من الصلب ليركب عليها الإطار وهناك نوعان من إطارات السيارات :-
1- إطارات ذات قلوب داخلية وهو يتركب من إطار داخلي معدني وإطار خارجي من المطاط بالإضافة إلى عدة أنسجة من النايلون أو الرايون .
2- إطارات السيارات ليس لها قلوب داخلية .
يصنع الإطار الحديث بخلط المطاط الساخن بالعناصر المساعدة والأخرى الرئيسية مثل الكبريت والزنك الأبيض ودهون الشمع وبعض الملينات . ثم يدخل هذا الخليط إلى ماكينة التقطيع ، فيقطع شرائح مرنة تلف مع خيوط الحرير الصناعي على هيئة كتلة الإطار ، ثم تنقل إلى قالب له الشكل النهائي للإطار ويسخن القالب وينفخ من الداخل فتأخذ الكتلة شكل القالب ، وتتم هنا عملية الكبرتة بفعل الضغط والحرارة والكبريت الإضافي . وقد توالت التحسينات والتجديدات فظهر المطاط الصناعي وهو الغالب والأعم في العالم الآن ، كما ظهرت إطارات السيارات التيوبلس (بدون داخلي)
No comments: