Slider[Style1]

Style2

Style3[OneLeft]

Style3[OneRight]

Style4

Style5

نبدأ أولا بناقل الحركة اليدوي : 

ناقل الحركة اليدوي وهو أول ناقل حركة صنع للسيارات وتستطيع بواسطته التحكم بالسرعة بشكل يدوي يتكون من مجموعة من التروس وتأتي مقسمة على عمودين داخل العلبة العمود الأول يسمى عمود الادارة وهو الذي توجد فيه مجموعات النقل , 
والعمود الثاني يسمى عمود الشجرة , ويوجد عليه التروس الثابثة التي تقابلها التروس المتحركة التي توجد في عمود الادارة , 

ويمتاز ناقل الحركة اليدوي بالعمل الطويل , وشدة العزم اضافة الى الاقتصاد في استهلاك الوقود , ويمتاز أيضا بقلة مشاكله وسهولة اصلاحه ,
ثانيا : ناقل الحركة الأوتوماتيك : 

ناقل الحركة الأوتوماتيكي يستعمل في العديد من السيارات الحديثة ان لم نقل أغلبها ويغنينا عن استعمال دواسة الديبرياج في السيارة , 
حيث يسهل تغيير السرعات عن طريق الحروف الموجودة في عصا الفيتس بسهولة 
ومن مميزات ناقل الحركة الأوتوماتيكي  في السيارات تحقيق الراحة لسائق السيارة كيفما كانت حالة الطريق مرتفعة أو منخفضة , خاوية أو مزدحمة ومن أكثر عيوبه هو الاستهلاك الكبير للوقود في السيارات التي تتوفر عليه وتكاليف صيانته تعتبر باهضة نسبيا , نظرا لتعقيداته ومكوناته , 



ثالثا : ناقل الحركة الستبترونيك : 

هذا النوع من ناقل الحركة يعثبر أحدث ناقل حركة حيث يمكن لقائد السيارة أن يستعمله بشكل أوتوماتيكي أو بشكل يدوي و أيضا يغنينا عن الضغط على دواسة الدبرياج , وتعمل بشكل الكتروني دون وجود دواستها في السيارة , ومن أهم مميزات هذا الناقل هي انه يدمج بين الناقل العادي والأوتوماتيكي , يعتبر الأفضل في المستقبل , 

«
Next
Newer Post
»
Previous
Older Post

No comments:

Post a Comment


Top