Slider[Style1]

Style2

Style3[OneLeft]

Style3[OneRight]

Style4

Style5

يقوم منظم ضغط الوقود في السيارة بالمحافظة على الضغط المناسب للوقود وذلك لضمان عمل البخاخات بشكل صحيح , أي لضمان أن تكون كمية الوقود الذي تخرجه الحاقنات محكوم بعامل واحد وهو زمن فتح الرشاشات , ولكي يتناسب مع جميع ضروف تشغيل المحرك , حيث يوجد نوعان من منظم ضغط الوقود وذلك على حسب نوعية السيارة : 
فالنوع الأول يكون خارجي متصل بمسطرة البخاخات أو خط امداد الوقود 

والنوع الثاني يكون داخل خزان الوقود 

لنبدأ بالنوع الأول وهو الخارجي : 

كما أشرنا يكون في الغالب متصل بمسطرة البخاخات أو خط امداد الوقود , وتعتمد طبيعة عمله على الخلخلة الحاصلة في مجمع السحب , أو مايعرف بالمانيفولد وذلك للسيطرة على ضغط الوقود داخل مسطرة البخاخات , وذلك حسب احتياجات المحرك وأن تكون نسبة الوقود الخارجة من البخاخات مسيطر عليها بواسطة زمن فتح البخاخات ويتم ذلك عن طريق وحدة التحكم في كمبيوتر السيارة 


نمر الان الى النوع الثاني : وهو الداخلي 

ويوجد هذا النوع داخل خزان الوقود ويكون متصل مع خط امداد الوقود تحت الخزان , حيث أن خط الوقود الخارج الى المحرك من مضخة الوقود يتفرع منه خط ثاني يذهب الى هذا المنظم وبالتالي اذا تجاوز الوقود الضغط المسموح به داخل خط امداد الوقود يقوم المنظم باعادة الوقود الزائد الى خزان الوقود , حيث أنه يكون محددا قيمة الضغط المسموح بها المرور الى مسطرة البخاخات في المحرك , وهو يختلف عن النوع الأول الذي ذكرناه ولايحتاج الى الخلخلة الحاصلة في مجمع السحب أو الثروثل 



«
Next
Newer Post
»
Previous
Older Post

No comments:

Post a Comment


Top