Slider[Style1]

Style2

Style3[OneLeft]

Style3[OneRight]

Style4

Style5

فالثيرموستات هو عبارة عن جزء من أنظمة التبريد في المحرك ولديها وظيفة جد جد مهمة ومحورية , فهي توجد في مكان خروج الماء من المحرك في اتجاه الرادياتير , فا الثيرموستات Thermostat عبارة عن صمام يتحكم في مرور المياه من المحرك الى الرادياتير ولكن عند درجة حرارة معينة , وتكون في اغلب السيارات مابين 80 أو 90 درجة , وتختلف في بعض السيارات , نعود الى مبدأ  عمل الثيرموستات فمثلا :

عند تشغيل المحرك في الصباح تكون السيارة باردة والمياه أيضا باردة , هنا تكون لدينا دورة مياه مغلقة أي أن المياه لا تخرج الى الرادياتير وتبقى داخل البلوك موتور فقط لأن الثيرموستات لم تفتح للمياه بالمرور الى الرادياتير الا بعد وصول الحرارة الى الدرجة التي تعمل عليها لنفترض أنها 90 درجة , وبعد عمل المحرك لفترة وترتفع حرارة المياه في المحرك وتصل الى 90 درجة عندها تفتح الثيرموستات تدريجيا وتسمح بمرور المياه الى الرادياتير ويمر الماء البارد الى المحرك من الرادياتير مرة أخرى عن طريقة مضخة الماء وبالتالي نحتفظ بحرارة المحرك العادية والتي تساهم في ثباث أداء المحرك , 




ومن أكثر الأخطاء التي يقع فيها أصحاب السيارات هي ازالة الثيرموستات  Thermostat من المحرك , فالكثير يعتقد أن انخفاض درجة المحرك كثيرا هي شئ ايجابي لمحرك سيارته , لكنه العكس يسبب عدة أضرار للمحرك ومن بينها استهلاك أكبر للوقود اضافة الى زيادة احتكاك أجزاء المحرك مع بعضها نتيجة البرودة ومشاكل اخرى في المحرك , فالمحرك عندها لايصل الى مستوى الحرارة المناسب لعمل السيارة ويكون 80 درجة غالبا , وذلك بسبب عدم وجود التيرموستات  Thermostat وبالتاليالمياه تدور بحرية داخل المحرك عند تشغيله ولاتنتظر ان يصل الى الحرارة التي تناسب مبدأ عمله 

«
Next
Newer Post
»
Previous
Older Post

No comments:

Post a Comment


Top